رئيس البرلمان التركي: القوة لن تردع الشعب الفلسطيني.. رسالة نارية إلى الاحتلال

رئيس البرلمان التركي: القوة لن تردع الشعب الفلسطيني.. رسالة نارية إلى الاحتلال

  • رئيس البرلمان التركي: القوة لن تردع الشعب الفلسطيني.. رسالة نارية إلى الاحتلال

دولي قبل 3 سنة

رئيس البرلمان التركي: القوة لن تردع الشعب الفلسطيني.. رسالة نارية إلى الاحتلال

أكد مصطفى شنطوب رئيس البرلمان التركي، إن استخدام القوة والممارسات الوحشية بحق الشعب الفلسطيني لن تردع حقوق ومطالب الشعب الفلسطيني المشروعة"، لافتًا إلى أن إسرائيل تدرك الأمر جيدًا.

ووجه رئيس البرلمان التركي رسالة أمام الاتحاد البرلماني الدولي التي عقدت في الفترة من 24- 27 مايو الحالي، أضاف شنطوب: "على إسرائيل التخلي الفوري عن إرهاب الدولة الذي تمارسه بحق المدنيين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة".

الاحتلال الإسرائيلي يتجاهل قرارات الأمم المتحدة

ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتجاهل قرارات الأمم المتحدة ويواصل احتلالها غير الشرعي، لأراضي الدولة الفلسطينية، ومارست أبشع صور العنف ضد شعب فلسطين، دون المراعاة لحرمة شهر رمضان وقدسيته لدى المسلمين".

وأشار إلى الدور المهم والمحوري لبرلمانات الدول في إرساء الثقة والسلام بين شعوب العالم.

أنقرة غاضبة بشدة من مواصلة الاحتلال الإسرائيلي انتهاك كل الحدود

وكان الرئيس التركي رجب أردوغان أوضح أن أنقرة غاضبة بشدة من مواصلة الاحتلال الإسرائيلي انتهاك كل الحدود.. لافتًا إلى أن تركيا دعمت أذربيجان من أجل تحرير أراضيها من الاحتلال، فإننا اليوم وبنفس الشعور نبدأ في العمل ضد الاضطهاد في البلاد".

وأضاف: "المدن الفلسطينية والقدس .. بنفس التصميم الذي دافعنا به عن حدودنا السورية" لافتًا إلى أن إيقاف إسرائيل واجب شرف إنساني. ندعو المجتمع الدولي للتحرك. مشاركة الأمم المتحدة شرط أساسي. ما يجب القيام به يجب القيام به على الفور، وإلا فإن العواقب الوخيمة حتمية".

وكان الرئيس التركي أردوغان أوضح أن الطائرات المسيرة العسكرية التي أنتجتها تركيا "غيرت الواقع" في كل من ليبيا وإقليم قره باغ المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا، لافتًا إلى أن مد أذربيجان بالطائرات المسيرة غيرت الواقع.

 

 

روسيا اليوم

التعليقات على خبر: رئيس البرلمان التركي: القوة لن تردع الشعب الفلسطيني.. رسالة نارية إلى الاحتلال

حمل التطبيق الأن